معرض هي للأزياء العربية الثامن، منبر الأزياء القطري الرائد يفتح أبوابه لاستقبال الزوار

by HeyaWeb / Thursday, 12 November 2015 / Published in Press Release

يستعد المعرض الذي يستمر على مدار أسبوع، لاستقبال أكثر من 15,000 زائر من كافة أرجاء المنطقة
تم أمس الافتتاح الرسمي لمعرض هي للأزياء العربية الثامن، الذي يُعد منبر الأزياء القطري الأول، وذلك في مركز الدوحة الجديد للمعارض والمؤتمرات. افتتح الحفل الشيخة منيرة المسند بحضور عدد من كبار الشخصيات الرسمية والأجنبية.

تلى حفل الافتتاح إطلاق منتدى هي للأزياء، الذي حمل عنوان “نظرية علم الجمال: الملابس كالتعبير المطلق عن التقاليد والثقافة العربية” الذي شاركت فيه شخصيات معروفة عالمياً مثل أزين فالي (الولايات المتحدة الأميركية)، لودميلا هايمان (الولايات المتحدة الأميركية)، وزينة أبو شعبان (فلسطين) وأدارت الجلسة جين داتون من قناة الجزيرة.
اختتم اليوم بأربعة عروض أزياء حصرية قدمتها دار نسيم الأندلس (البحرين)، المتحجّبة (قطر)، ديباج (قطر) وسيتزن لأزين (الولايات المتحدة الأميركية).
يعود معرض هي للأزياء العربية، منبر الأزياء القطري الرائد بنسخته الثامنة وفي جعبته المزيد من التصاميم العربية والإسلامية الرائعة التي تعكس أحدث صيحات الموضة. يجتمع عشاق الأزياء والمصممون وأهم خبراء صناعة الأزياء والزوار تحت سقف واحد لمدة أسبوع كامل تُقدم فيه فعاليات تشمل برامج من تقديم شيخة هاب لعروض وندوات الأزياء الإسلامية العالمية (SWIFF)، وورش عملية من تقديم قطر الدولية لاستشارات التصميم (Glam your image).

وفي تصريح أثناء افتتاح المعرض، قال السيد حمد العبدان، مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة:” إن “معرِض هي للأزياء العربية” ليس مجرد مَعرِض للأزياء، وإنما لوحة بديعة متعددة الثقافات، قام على تصميمها الفنانون ورُواد الفكر واستلهموا خطوطها من الثقافة الإسلامية وتراثها. وهذا الحدث، الذي تتخلله حلقاتٌ نقاشية وورش عمل وعروض أزياء ومنصات تبادلٍ تجمع بين الشركات وبعضها بعضا وبين الشركات والعملاء، إنما يمثل نقطة داعمة لمسيرة دولة قطر الرامية لأن تصبح مركزاً عالمياً للمؤتمرات والاجتماعات والمعارض الدولية.”

وأضاف العبدان أن التوقيت الذي يأتي فيه هذا المعرض يعتبر استثنائياً، حيث تستعد الهيئة للكشف عن العلامة التجارية لقطر كوجهة لفعاليات الأعمال في الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن “تعطي العلامة دفعة جديدة لتطوير قطر كوجهة رائدة لفعاليات الأعمال، من خلال توحيد صوت صناعة فعاليات الأعمال في قطر” بحسب قوله.

يقدم المعرض باقة من العلامات التجارية القطرية الرائدة مثل ديباج، المتحجّبة، كيوب عباية، الدكان وهارلينز الذين سيقدمون أحدث مجموعاتهم لخريف 2015. كما سيقوم العديد من مصممي أزياء الخليج العربي مثل سها آشي (المملكة العربية السعودية)، غدڤه (المملكة العربية السعودية)، موزان (دولة الإمارات العربية المتحدة)، آر. ديزاين (دولة الإمارات العربية المتحدة)، اتش. إف حصة الفلاسي (دولة الإمارات العربية المتحدة)، فرفلة (دولة الإمارات العربية المتحدة)، ودار نسيم الأندلس (البحرين) بتقديم أحدث تصاميمهم في هذه النسخة الثامنة من معرض هي للأزياء العربية.
سيقوم مصممون دوليون ناشئون من أوروبا وجنوب آسيا والولايات المتحدة الأميركية بتقديم بواكير أعمالهم وإبداعاتهم خلال الفعالية. من المصممين الدوليين الرواد المشاركين نذكر سيتزن لأزين (نيويورك)، لوتشيا روسو اربان كوتور (ميلانو)، ادور كريشنز (باريس) ودايان بالانجي (جاكرتا).
“نحن سعداء جداً باهتمام العارضين وإقبالهم على المشاركة في معرض هذا العام. وما هذه الأعداد الكبيرة من المتقدمين للمشاركة إلا نتيجة إخلاص فريقنا وإصراره على إنجاح معرض هي للأزياء العربية، كما إنه دليل على جدوى الجهود التي بُذلت في تنظيم المعرض السابق الذي أقيم في شهر يونيو. على غرار المعرض السابق تلقى هذه النسخة أيضاً الكثير من الاهتمام من قبل المشاركين العالميين الذين سيستضيفون برامج عديدة معنية بالأزياء ويقدمونها للجماهير. تفخر ديزاين كريشنز بتنظيم هذه الفعالية المرموقة الفريدة.” تقول جواهر الكواري رئيس اللجنة الاستشارية في ديزاين كريشنز.

على مساحة تزيد على 10,000 م² في الموقع الجديد لمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، سيقدم معرض هي للأزياء العربية أزياءً عربية أصيلة تشمل العبايات والقفاطين والأوشحة والجلابيات والشيلات وأثواب السهرة التي أبدعتها أنامل 300 مصمم ومصممة من أهم الأسماء العالمية. ومن المتوقع استقبال أكثر من 15,000 زائر من قطر ومنطقة الخليج هذا العام.
المعرض هو محطة واحدة يقصدها الزوار المتعطشون لرؤية أجمل التصاميم العربية على مدى أسبوع كامل. لقد برز المعرض على الساحة الإقليمية كفعالية رائدة ومنبر إبداعي يسعى إلى جمع مصممي الأزياء تحت سقف واحد، وتقديم خبرة الاستمتاع بالأزياء العالمية الراقية لقاعدة واسعة من الجماهير.
الدخول مجاني، وهو للسيدات فقط. يمكن للزوار التسجيل عن طريق الانترنت على:
http://heya.qa/visitors/

لمزيد من المعلومات حول برنامج معرض هي للأزياء العربية والحصول على جدول الفعاليات المفصّل يُرجى زيارة موقع المعرض الالكتروني www.heya.qa

TOP