“معرض هي للأزياء العربية” يفتتح نسخته الحادية عشرة بحضور حاشد من كبار الشخصيات

by HeyaWeb / Monday, 01 May 2017 / Published in Press Release
الدوحة، قطر، 28 أبريل 2017: افتتحت في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات النسخة الحادية عشر من “معرض هي للأزياء العربية” بحضور مشاعل شهبيك مدير إدارة الفعاليات والمهرجانات السياحية بالهيئة العامة للسياحة و إسراء آبل المتحدثة باسم “ديزاين كريشنز” وأكثر من 300 ضيف من ضمنهم سفراء وممثلين عن البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى قطر وكبار الشخصيات المهمة. وقد أصبح المعرض عنواناً لأناقة المرأة العربية ووجهة رئيسية للتسوق حيث يوفر تشكيلة فاخرة من الألبسة والعبايات الأنيقة والعصرية ليلبي مختلف الأذواق. ويفتح المعرض أبوابه يومياً للنساء من الساعة 10 صباحاً ولغاية 10 مساءً ويستمر لغاية الثلاثاء الموافق 2 مايو.

وبعد الافتتاح، قام الحضور بجولة في المعرض شملت 250 عارضة مشاركة تعرض 350 علامة تجارية من دور تصاميم الأزياء الراقية منها العلامة التجارية المعروفة من قطر “ديباج”، دار نسيم الأندلس من البحرين، أريكو من اليابان، ألسا بيرتّو من البرتغال، وإيزابيل نانز ولا كوندز من إسبانيا.

وفي عرض الازياء الافتتاحي قدمت كل من ديباج وأنارا مجموعة تصاميم الربيع والصيف تلاها عروض لدور أمي ديزاين، ودار طراف وكيومول وفينتيج حظيت بإعجاب الزوار. وللمرة الأولى، فتح معرض “هي” أبوابه للعائلات للتعرف على أحدث المنتجات المميزة والفاخرة في الأجنحة العارضة من بينها أكثر من 100 مصممة من قطر، وأشادوا بما تعرضه الأجنحة من العبايات والقفطان والجلابيات وفساتين السهرات والكيمونو والحقائب الجلدية والاكسسوارات.

ويواصل معرض هي للأزياء العربية فعالياته في يوم السبت، فيستضيف ورش عمل تقدمها مدارس تصميم أزياء فرنسية معروفة على المستوى العالمي منها “المدرسة العليا لفنون وتقنيات الموضة” حول الأزياء الإسلامية في الساعة 12:30 ظهراً، وورشة أخرى بعنوان “كيف تطلقين العلامة التجارية الخاصة بك” في الساعة 3:30 مساءً، تليها ورشة عمل حول الكيمونو الياباني وتقدمها دار تشينو فونينو في الساعة 6:15 مساءً. وتبدأ عروض الأزياء في الساعة 5:20 مساءً لدار فرح بوتيك ودار تصاميم اوتروج وبوتنز، بينما تبدأ عروض جوين من العلامة التجارية إريكو في الساعة 6:40 مساءً، في حين يقدم في الساعة 8 مساءً عروض لجول ديزاين، جينو وبالاس دي أرغانو. لمن يرغب من زوار المعرض بالحضور يرجى التسجيل مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني www.heya.qa كما يمكن الاطلاع على كامل برنامج العروض عبر تطبيق “هي” على الجوال.

وبدورها، قالت مشاعل شهبيك مدير إدارة الفعاليات والمهرجانات السياحية بالهيئة العامة للسياحة الجهة المنظمة للمعرض معلقةً على الافتتاح الناجح والمميز للمعرض: “أصبح معرض هي للأزياء العربية محط الأنظار وجذب المزيد من الأنظار إلى قطر في ظل تزايد الطلب العالمي على الأزياء الإسلامية والمحافظة، حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة هذا السوق حوالي 368 مليار دولار في العام 2021. ويواصل المعرض نجاحه الكبير ليصبح المنصة الأهم للمصممات القطريات والخليجيات لإطلاق أحدث تصاميمهن كما يعزز سمعة ومكانة قطر كوجهة رئيسية صاعدة للاعمال والسياحة”.

وصرّحت إسراء آبل المتحدثة باسم “ديزاين كريشنز″، الشركة المنفذة لمعرض “هي للأزياء العربية” في قطر في الأعوام الثلاثة الأخيرة: “يسعدنا الحضور الكبير لهذه الكوكبة من الزوار للاحتفال بالأزياء العربية، وهو ما يؤكد على سمعة ونجاح المعرض الذي يحظى بالتقدير والإشادة في كل عام. فالمعرض يشكل وجهة رئيسية ومهمة للتسوق والاطلاع على أحدث صيحات الموضة والتصاميم الفريدة، خصوصاً وانه يجمع تحت سقف واحد الأزياء والفن والفخامة والتجربة الفريدة للثقافة العربية الأصيلة”.

ويقام في يوم الأحد في الساعة 10:30 صباحاً ورشة عمل بعنوان “نصائح للعناية بالبشرة” تقدمها دار جويل، بينما تقدم المدرسة العليا لفنون وتقنيات الموضة ESMOD ورشة بعنوان “المهن في عالم الأزياء” في الساعة 12:30 ظهراً، وورشة أخرى حول “التسويق الأزياء” في الساعة 3:30 مساءً. وتبدأ عروض الأزياء في الساعة 5:20 للمصممات سلمى منوري وأبادي نجية، فيما تنطلق في الساعة 6:50 مساءً عروض المصممات من البرتغال وتختم في الساعة 8 مساءً بعروض لجوين، الزينة، جبادور، ووعد. ويمكن للزوار حضور الحلقة النقاشية في المساء في الساعة 6:15 بعنوان “عندما تلتقي الأقمشة والتصاميم”.

وتتضمن قائمة الشركاء لمعرض “هي للأزياء العربية” في هذا العام كل من العام الثقافي لقطر وألمانيا، الخطوط الجوية القطرية، فندق شانغريلا، وأداجيو للشقق الفندقية حيث يقدمون لزوار المعرض عروضاً خاصة. ومن الداعمين للمعرض أيضاَ، الشركة القطرية للخدمات البريدية (كيو بوست)، الهلال الأحمر القطري، دار جويل، المدرسة العليا لفنون وتقنيات الموضة ESMOD، جورلاين سبا، قطر الإمارات للصرافة، زهرة الخليج، مجلة Ohlala، ومرحبا.
للاطلاع على أحدث الأخبار، الرجاء متابعة معرض هي للازياء العربية على إنستجرام، تويتر، فيسبوك، سناب شات، ويوتيوب.
-انتهى-

نبذة عن معرض هي للأزياء العربية
تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر. يوفر معرض “هي” بيئة تعاونية مميزة حيث يمكن للمصممين المحليين ورائدات الأعمال وعشاق الأزياء أن يجتمعوا معاً لتحفيز الآخرين في هذه الصناعة.
تم إطلاق معرض هي للأزياء العربية في عام 2007، وهو الآن في دورته الحادية عشرة، ليصبح أكبر منصة في قطر للأزياء العربية المعاصرة. ويرحب معرض هي بالمصممين الناشئين والطموحين جنباً إلى جنب مع العلامات التجارية العالمية، مما يعزز مكانة دولة قطر كوجهة تسوق إقليمية رئيسية ومركزا للابتكار في مجال الأزياء.
يعرض هي 2017 أحدث مجموعات الربيع والصيف لأكثر من 250 علامة تجارية خليجية وعالمية، ويرحب هذا العام بأربع سفارات لإعطاء الزوار فرصة لاكتشاف مصممين عالميين من اليابان واسبانيا والبرتغال وشركاء قطر للتبادل الثقافي، ألمانيا.
ويتميز المعرض بمساحة كبيرة تتسع لعروض الأزياء اليومية والمؤتمرات وورش العمل التي ستجذب آلاف السيدات من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي اللواتي يأتون للتسوق ومشاهدة مجموعات حصرية من السلع واكتشاف مصممين جدد.
كونه واحد من أهم الفعاليات المتعلقة بالأزياء، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة وتنفذه شركة ديزاين كريشنز، فإنه يلعب دوراً مهماً في تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في البلاد.
لمزيد من المعلومات حول معرض هي للأزياء العربية 2017 يرجى زيارة الموقع www.heya.qa

TOP